هل أنفي بحاجة إلى جراحة تجميلية؟
هل أنفي بحاجة إلى جراحة تجميلية؟

الأنف هو حجر الزاوية في وجهك. من خلال شكله وحجمه وموقعه، يمكن أن يكمل أنفك ابتسامتك المشرقة وعينيك المشرقة – أو يصرف الانتباه عن بقية ملامحك. بالنسبة لأولئك الذين يشعرون أنهم يقعون في الفئة الأخيرة، يمكن لجراح التجميل أن يساعدهم.

إذا كنت تسأل نفسك، “هل أنفي بحاجة إلى جراحة تجميلية؟”، تابع القراءة. سنستعرض الأسباب الأكثر شيوعاً التي تجعل الناس يرغبون في تغيير أنوفهم، وما يمكن أن يفعله جراح تجميل الوجه، وكل شيء آخر تحتاج إلى معرفته.

 

ما هي عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف، هي إعادة تشكيل الأنف جراحياً. يتضمن تغيير الغضاريف و / أو عظام الأنف للحصول على شكل وحجم جديدين. ويمكنه أيضاً حل مشاكل التنفس لأولئك الذين يعانون من مشكلة وظيفية في الأنف، مثل انحراف الحاجز الأنفي.

يتمتع جراحو تجميل الوجه بأكبر قدر من الخبرة في عملية تجميل الأنف. لا يوجد أنفان متماثلان – ولا توجد عمليتا أنف متماثلتان أيضاً. إنها علامة حمراء إذا أخبرك الجراح أن عملية تجميل الأنف سهلة؛ حتى أولئك الذين لديهم أكثر خبرة لا يزالون يحترمون الإجراء باعتباره معقداً ودقيقاً بشكل لا يصدق.

 

لماذا تحصل على عملية تجميل الأنف؟

يعتبر مفهوم تناغم الوجه هو العامل الدافع الأكبر وراء الغالبية العظمى من عمليات تجميل الأنف. إنها فكرة أن جميع ميزاتك يجب أن تكون متوازنة بشكل جيد بما يتناسب مع بعضها البعض. كثير من الذين يسعون لإجراء جراحة تجميلية على أنوفهم يفعلون ذلك لأنهم يشعرون أن أنوفهم تشتت انتباههم أو تلغي توازن ملامح وجههم الأخرى. هل تعتقد أن أنفك يكمل وجهك – أم ينتقص منه؟

قد يؤدي تغيير مظهر وجهك، وخاصة أنفك، إلى تعزيز احترامك لذاتك وثقتك بنفسك. يعتبر الأنف من أبرز ملامح الوجه، في جزء لا بأس به بسبب موقعه المركزي. هكذا يقول المثل “واضح مثل الأنف على وجهك.”

عند تحديد ما إذا كانت إعادة تشكيل الأنف مناسبة لك، من المهم تحديد ما لا يعجبك في أنفك أو تشعر أنه ينتقص من ميزاتك الأخرى. تتضمن بعض الأمثلة على ما يمكن تغييره بواسطة عملية تجميل الأنف ما يلي:

جسر أنف معوج أو فتحات أنف
سنام كبير على الجسر
جذر عميق يعطي مظهر سنام كبير
طرف كبير أو منتفخ، أو طرف بزاوية حادة
تجعد في الحافة
أنف بارز جداً أو صغير جداً

علاوة على ذلك، إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس من خلال أنفك أو النظارات التي لا ترتاح على وجهك أبداً، يمكن أن تساعد عملية تجميل الأنف في تصحيح هذه المشكلات.

 

عملية تجميل الأنف

تتكون عملية تجميل الأنف من ثلاثة أجزاء: الاستشارة وإجراء العملية وفترة التعافي. إذا كنت متشوقاً لمعرفة ما إذا كانت عملية الأنف مناسبة لك أم لا، فمن المفيد التفكير في ما تستلزمه العملية بأكملها.

 

التشاور

في هذه المرحلة، ستتحدث مع جراح تجميل الأنف لتحديد ما إذا كانت الجراحة مناسبة لك وتحديد ما تأمل في تحقيقه. هذه أيضاً فرصة للتعرف على الجراح.

يجب تخصيص عملية تجميل الأنف لتناسب وجهك. شكل وجهك، وموضع ذقنك، وعرض عينيك، ووجنتيك، وجبهتك كلها تحدد نوع الأنف الأنسب لوجهك. سيعمل جراح تجميل الوجه الجيد معك لوضع خطة مصممة خصيصاً لك.

سيغطي جراح التجميل تاريخك الطبي، وسيجري أي اختبارات وفحوصات ذات صلة، ويتحدث معك حول نوع الشكل الذي تريده. في عيادة الدكتور، سيقيم الانسجام العام لوجهك ويعمل معك لمعرفة ما يناسب ميزاتك. ستتعرف أيضاً على ما يمكن توقعه خلال مرحلة التعافي بعد الجراحة.

إجراء العملية

أولاً، سوف يتم تخديرك. ستشمل الجراحة نفسها تغيير الغضروف والعظام تحت جلد أنفك. إذا كان لديك حاجز منحرف، فسيتم تقويمه. قد تبدو العملية مخيفة، لكن الدكتور لديه فهم عميق لتشريح أنفك.

بعد اكتمال الإجراء، سيكون طاقم طبي محترف معك عندما تستيقظ من التخدير. سيتم تذكيرك بما يجب عليك فعله (وما لا تفعله) أثناء فترة التعافي. ستعود إلى المنزل في نفس يوم الإجراء.

 

الإفاقة

في اليوم التالي، من المحتمل أن تشعر بالاحتقان ولكن لا يجب أن تعاني من أي ألم شديد. من الأفضل أن تستريح قدر الإمكان في البداية وتجنب لمس أنفك.

ستتمكن ببطء من العودة إلى الحياة الطبيعية، بما في ذلك ممارسة الأنشطة الرياضية، بعد بضعة أسابيع فقط. غالباً ما يستغرق التعافي الكامل من عملية تجميل الأنف ما يصل إلى عام كامل.

لقد تحدثنا من قبل عن كيفية تسريع وقت التعافي من عملية تجميل الأنف، ولكن أفضل نصيحة هي أن تكون دائماً لطيفاً وصبوراً. لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالحياة اليومية بعد العملية، لكن لا تدفع نفسك، خاصة الأسبوع الأول بعد الجراحة.

 

اعتبارات المخاطر

جميع أشكال الجراحة، التجميلية أو غير ذلك، تنطوي على بعض احتمالية حدوث مضاعفات. بالنسبة لوظائف الأنف على وجه التحديد، قد تظهر المشاكل مع زوال التورم.

 

اتخاذ قرار

دعنا نعود إلى السؤال الرئيسي المطروح: هل أنفي بحاجة إلى جراحة تجميلية؟

إنه سؤال رائع ولا يمكن لأحد سواك الإجابة عليه. إذا كنت قد طلبت ذلك لفترة من الوقت، فقد يكون الوقت قد حان لمتابعة هذا الاحتمال. يجب أن تكون خطوتك التالية هي استشارة جراح تجميل الأنف المعتمد وذوي الخبرة. يمكن أن تساعدك الاستشارة أخيراً في تحديد ما إذا كانت عملية الأنف مناسبة لك، وكذلك تحديد نوع النتيجة الممكنة.

فكر في تناغم وجهك. ما نوع العلاقة التي تربط أنفك ببقية وجهك؟ هل تريد إبراز ملامحك الأخرى، مثل عينيك وابتسامتك، عن طريق تقليل أنفك؟ قد تقوم عملية تجميل الأنف بإعادة تشكيل الأنف فقط – لكنها غالباً ما تغير وجهك بالكامل.

 

هل تريد عملية أنف؟ لا ترضى بأي شيء سوى الأفضل.

كل أنف فريد من نوعه، لذلك من المهم اختيار شخص يمكنه أن يقدم لك الرعاية والاهتمام الفردي. مع عقود من الخبرة في إجراء عمليات تجميل الأنف، يواصل الدكتور معالجة كل حالة جديدة بنفس الاحترام والاهتمام بالتفاصيل. انقر هنا لتحديد موعد استشارة – وتعرف على ما يمكن أن يفعله جراح تجميل الأنف المخصص من أجل ثقتك في مظهرك.

سواء كنت قد اتخذت قرارك أو كنت ترغب فقط في الحصول على مزيد من المعلومات، تأكد من طلب استشارة مع جراح تجميل الأنف ذي الخبرة. من الأفضل اتخاذ القرار الصحيح أولاً.

 

قائمة مراجعة تجميل الأنف

يتم إجراء عملية تجميل الأنف في حالة وجود واحد على الأقل مما يلي:

 

أن يبدو أنفك أكبر من وجهك

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/1.jpg

 

 

يمكن رؤية انتفاخ في أنفك من الجنب

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/2.jpg

 

 

عندما تنظر من الأمام يبدو أنفك أعرض من المعتاد

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/3.jpg

 

 

أرنبة الأنف متدلية أو منحرفة إلى الأسفل

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/4.jpg

 

أرنبة الأنف عريضة أو سميكة

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/5.jpg

 

فتحات أنفك بارزة أكثر من المعتاد

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/6.jpg

 

لديك إنحراف أو إعوجاج

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/7.jpg

 

إصابة سابقة تسببت في أن يكون أنفك غير متماثل

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/8.jpg

 

الشفرة لاتكون في وسط الأنف

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/9.jpg

 

الحاجز الأنفي فيه خسفة أو بسبب ضربة قديمة اصبح الحاجز الأنفي مثل شكل السرج

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/11/10.jpg

 

 

يتم إجراء عملية تجميل الأنف في حالة وجود واحد على الأقل ما ذكر في الفيديو. يرجى مشاهدة للأخير. اذا كان لديك سؤال او استفسار يرجى ترك تعليق اسفل الفيديو. في حال تريد الحجز يرجى التواصل عبر أرقامنا في الفيديو

 

YouTube video

 

 

من برأيك أفضل دكتور أنف في إيران؟ بناء على أي عوامل تعتبر هذا الجراح أفضل دكتور أنف في إيران؟ ما رأيك في تجميل الأنف في ايران؟ هل كنت تعرف الفرق بين الأنف اللحمي والأنف العظمي من قبل؟ يرجى مشاركة المعلومات معنا.

 

 

إذا كان لديك تجربة تجميل الأنف في إيران أو كان أحد أقاربك مر بتجربة، فإن موقع الفردوس يرحب بأي تعليقات وتجارب ويعكس آراء جميع الجماهير دون أي تقصير. ستساعد آرائك وخبراتك المستخدمين الآخرين في اختياراتهم.

 

https://alferdousco.com/wp-content/uploads/2021/06/join-telegram-channel.gif